الأحد، 25 أكتوبر، 2015

شبكة كنان الاعلامية

مقتل 6 إسرائيليين في هجوم على كنيس اسرائيلي في مدينة القدس

مقتل 6 إسرائيليين في هجوم على كنيس اسرائيلي في مدينة القدس 

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

قالت مصادر اسرائيلية عن مقتل مستوطن متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل نحو سنة في عملية للشهيدين أبو الجمل ” قبل نحو سنة ” من اليوم  حيث اندلعت اشتباكات عنيفة الثلاثاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني بين القوات الإسرائيلية ومواطنين فلسطينيين في القدس الشرقية بعد مقتل 5 إسرائيليين في هجوم على كنيس.وقالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية إن الاشتباكات اندلعت في جبل المكبر، مكان إقامة الشهيدين ” الجمل “

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تتبنى الهجوم

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف كنيسا يهوديا في القدس وأسفر عن مقتل 5 إسرائيليين وإصابة 7 آخرين.وأصدر الجناح العسكري للجبهة الشعبية، بيانا “بارك فيه العملية .. وأي عمل مقاوم يستهدف اقتلاع المستوطنين والمحتلين”.وأضاف البيان أن “عملية القدس هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال وشكل من أشكال المقاومة الشعبية”، داعيا “لتطويرها وتوحيد الجهود نحو مقاومة موحدة وتصعيد المواجهات ضد المحتلين”.

وفي وقت سابق قالت  القناة الإسرائيلية الأولى أن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول قال “ننتظر الجهات الرسمية فيما يتعلق بتبني الشعبية للعملية”.. مشددا على “أهمية استمرار المقاومة فى مواجهة الاحتلال”.وكانت مصادر صحفية  في القدس أفادت بمقتل 4 إسرائيليين في الهجوم  بالمستوطنة هارنوف غرب القدس وارتقاء الشهيدين الجمل وهما من  نفذا  العملية  .وقتل في وقت لاحق ضابط إسرائيلي متأثرا بجراح كان أصيب بها في الهجوم، ليرتفع عدد القتلى الى 5.وذكرت مصادر وقوع عدد من الإصابات جراحهم بالغة الخطورة. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المعلومات الأولية تفيد بأن قوات الأمن الإسرائيلية تمكنت من تصفية شخصين قاما بالهجوم.

وفي سياق متصل باركت حركة حماس العملية واعتبرتها ردا طبيعيا على الممارسات الإسرائيلية، وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، “إن عملية الطعن تأتي بمثابة رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال في القدس والأقصى”.من جانبه قال المتحدث باسم حركة “فتح” أحمد عساف إنّ “الهجوم نتيجة طبيعية للانتهاكات الإسرائيلية في القدس”.



اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا