الأربعاء، 21 أكتوبر، 2015

Ruwaida Amer

حصيلة الشهداء والاصابات طيلة الحداث انتفاضة الاقصى حسب وزارة الصحة

حصيلة الشهداء والاصابات طيلة الحداث انتفاضة الاقصى حسب وزارة الصحة




حصيلة الشهداء والاصابات طيلة الحداث انتفاضة الاقصى حسب وزارة الصحة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطن هاشم يونس هاشم 54 عاما اختناقا بالغاز السام الذي أطلقه جنود الاحتلال في تل الرميدة بالخليل، مساء اليوم الأربعاء.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى أن الشهيد تعرض للاختنقا بالغاز السام، حيث اعلن عن استشهاده في مستشفى الخليل الحكومي.

وأضافت أنه باستشهاد المواطن هاشم يونس يرتفع عدد الشهداء إلى 53 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت استشهاد شاب في منطقة جبع، شمال شرق القدس، ظهر اليوم الأربعاء، دون تحديد هويته حتى اللحظة، مضيفة أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على الشاب، في العشرينيات من العمر، وأردوه قتيلاً.

وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر وحتى عصر اليوم الأربعاء، إلى 53 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة، من بينهم 11 طفلاً، وأم حامل.

وأضافت الوزارة أن من بين الشهداء أسير قضى داخل مستشفى سوروكا نتيجة الإهمال الطبي.

وبلغت نسبة الأطفال من مجموع الشهداء بالضفة الغربية وقطاع غزة 21.5%، فيما بلغت نسبتهم من إجمالي الجرحى بالضفة الغربية والبالغ عددهم حوالي 1200 جريح حوالي 20%.

  وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية وبما فيها القدس 37 شهيداً، وفي قطاع غزة 15 شهيداً، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن حصيلة الإصابات نتيجة المواجهات مع الاحتلال حتى الساعة السادسة من مساء اليوم والتي دخلت المشافي بلغت 5 إصابات 4 منها بالرصاص الحي، وإصابة بالمطاط في الرأس.

وأصيب شاب برصاصة "حي" في الركبة خلال المواجهات مع جيش الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم، فيما أصيب آخر بالرصاص الحي في كتفه، ونقلا لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

كما أصيب شاب بالرصاص المطاطي بالرأس خلال المواجهات مع الاحتلال في منطقة البالوع بالبيرة، وضعه مستقر، وأدخل مجمع فلسطين الطبي للعلاج.

وفي الخليل أصيب شابان بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية.


اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا