الأربعاء، 28 أكتوبر، 2015

شبكة كنان الاعلامية

ملتقى سواعد : تقييم الاحتياجات المجتمعية للشباب في مدينة دورا - الخليل

تقييم الاحتياجات المجتمعية للشباب 

نظم في ملتقى سواعد شباب الغد لقاء حول تقييم الاحتياجات المجتمعية للشباب في مدينة دورا بهدف استثمار طاقات الشباب
وتوظيفها لصالح المجتمع بمشاركة المجلس الاعلى للشباب والرياضة- الجنوب وبلدية دورا وبحضور عدد من النشطاء والشباب الفاعل من اعضاء ملتقى سواعد وجمعية دورا لذوي الاعاقة وعدد من ممثلي المؤسسات الاهلية في مدينة دورا مثل المجلس الاعلى السيد محمد الهيموني مدير الدائرة الشبابية ومثل بلدية دورا السيد عباس مسالمة مدير العلاقات العامة.

افتتح اللقاء مدير الملتقى السيد أمين خلاف بالترحيب بالحضور والتعريف بأهداف اللقاء والتحديات التي تواجه الشباب في منطقة الجنوب والتي دفعت الملتقى بالتعاون مع المجلس الاعلى لتنفيذ اللقاء

ومن ثم ادارة اللقاء الاخت ايات النجار والاخ امير حجه من المجلس الاعلى للشباب والرياضة بطرح العديد من القضايا الشبابية ورصد موقف المجلس الاعلى وبلدية دورا منها وتم الاستماع الى مداخلات واسئلة المشاركين القيمة والتي تم الرد عليها من قبل المتحدثين بكل صدق ومسؤولية .

تحدث الاستاذ عباس مسالمة عن رؤية وتطلعات البلدية لنهوض بواقع الشباب واستثمار طاقات الشباب مؤكد على استعداد وترحيب البلدية باي تعاون وان البلدية تعمل الان على هيكلة جهاز العلاقات العامة بشكل اكثر فاعلية وقدرة على تحقيق انجازات كبيرة.
وبدوره اكد السيد محمد الهيموني على حجم الطاقات الشبابية الكبيرة والتي تساهم بشكل كبير في النهوض بواقع المجتمع ان تم استثمارها بشكل صحيح مؤكد على وقوف المجلس الاعلى مع كافة الطاقات الشبابية ودعمهم بكافة الامكانية المتاحة.

وتم الخروج بتوصيات للمتابعة اهمها عقد لقاءات دورية بمشاركة الجهات الرسمية والفعاليات الشبابية ,تخصيص جزء من موازنة البلدية لصالح قطاع الشباب وتنفيذ البرامج والانشطة بمشاركة كافة المؤسسات توحيدا للجهود.

أكد المشاركين في نهاية اللقاء على ان الشباب بحاجة أكبر للتعبير عن احتياجاتهم وإيصالها للجهات المسؤولة ، وأن الملتقى والمجلس الاعلى وبلدية دورا أعطوا الفرصة للشباب للتعبير عن رأيهم وإيصال أصواتهم وهو جهد مشكورين عليه وخطوة فريدة لتعزيز مشاركة الشباب في المجتمع.





اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا