الجمعة، 23 أكتوبر، 2015

شبكة كنان الاعلامية

استشهاد يحى هاشم كريرة من حي التفاح في قطاع غزة

استشهاد يحى هاشم كريرة من حي التفاح في قطاع غزة 

استشهاد يحى هاشم كريرة من حي التفاح في قطاع غزة 
عاجل‬ - استشهاد مواطن متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوع خلال مواجهات بغزة

:أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب يحي هاشم كرير (20 عاما) متأثرا بجراحه في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأفادت أن الشهيد كرير أصيب الأسبوع الماضي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق غزة.

ﺍﺳﺘﺸﻬﺎﺩ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻳﺤﻲ ﻫﺎﺷﻢ ﻛﺮﻳﺮﺓ ﻣﻦ ﺳﻜﺎﻥ ﺣﻲ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﻣﺘﺄﺛﺮًﺍ ﺑﺠﺮﺍﺡ ﺃﺻﻴﺐ ﺑﻬﺎ ﻗﺒﻞ 7 ﺃﻳﺎﻡ ﺧﻼ‌ﻝ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﻗﺮﺏ ﻣﻮﻗﻊ ﻧﺤﺎﻝ ﻋﻮﺯ ﺷﺮﻕ ﻏﺰﺓ ..

استشهاد الشاب " يحيى عاشم كريرة " الذي يبلغ من العمر " 20 " عاما من حي الزيتون في قطاع غزة حيث استشهد مساء اليوم بعد اصابته برصاص قوات الاحتلال قبل نحو أسبوع في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال



استشهاد يحى هاشم كريرة من حي التفاح في قطاع غزة 
واندلعت مواجهات في مناطق مختلفة من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة بعد صلاة اليوم الجمعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مما أسفر عن عشرات الإصابات بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق في الأسبوع الرابع من الهبة الجماهيرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغرب، بالإضافة إلى عشرات الاصابات منذ إندلاع المواجهات بين المواطنين وقوات الإحتلال منذ ساعات الصباح الأولى.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن أحد الإصابات التي دخلت مجمع فلسطين الطبي إصابة خطيرة جداً لطفل 13 عاما برصاصة بالبطن، هو الآن في غرفة العمليات.

قطاع غزة
أعلنت وزارة اصحة الفلسطينية عن مجمل الإصابات شمال قطاع غزة والتي وصلت المشافي هي 49 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق.

وأوضحت  الصحة أن إحدى الإصابات خطيرة منها 12 بالرصاص الحي، إحداها لفتى بالبطن ووضعه الصحي خطر و4 بالمطاط  بالإضافة ل 3 اختناقا بالغاز.

أعلن الدكتور أشرف القدرة الناطق الإعلامي بإسم وزارة الصحة أن المواجهات القائمة بين المواطنين في قطاع غزة وقوات الإحتلال اليوم الجمعة قد أسفرت عن 5 إصابات، 4 منها بالرصاص الحي وواحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابتان بالرصاص الحي في الأقدام في البريج.

وأوضح القدرة الإصابات على الشكل الأتي، إصابة بالرصاص الحي في القدم في خانيونس و إصابة بالرصاص الحي وأخرى بالمعدني المغلف بالمطاط حي وطاطي على حاجز بيت حانون.

وأشار الناطق بإسم وزارة الصحة في غزة أن حصيلة أحداث القطاع 15 شهيد و 629 اصابة منها 297 رصاص حي و 69 مطاط و263 اختناق.

أما عن الشق الأخر للوطن فقد  أفادت وزارة الصحة بإصابة 31  مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات مع الاحتلال بنابلس ورام الله والخليل، منذ صباح اليوم

رام الله
أعلنت وزارة عن الصحة الفلسطينية عن وصول8 إصابات إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله جراء المواجهات مع الاحتلال في منطقة البالوع بالبيرة وقرب مخيم الجلزون، 7 إصابات منها بالرصاص الحي إحداها في البطن، وأدخلت للعمليات، إضافة إلى إصابة بالمطاط.

وأفادت استقرار الحالة الصحية للطفل الذي أصيب، ظهر اليوم، برصاصة (حي) بالبطن في المواجهات مع الاحتلال قرب الجلزون.

نابلس
وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية أن المواجهات القائمة بين المواطنيين في مدينة نابلس وقوات الإحتلال قد أسفرت عن 4 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، أدخلت مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

بيت لحم
 أفادت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 6 مواطنين، أحدهم بالرصاص الحي و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وشاب بالكسور والرضوض بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه في المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وجرى نقلهم لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

الخليل
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة طفل وشاب بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، خلال المواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية بالخليل، أدخلا لمستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

وأكدت الصحة أن هناك  10 إصابات بالرصاص في الخليل منذ الصباح  8 إصابات بالرصاص الحي في الأجزاءالسفلية إصابتان بالمطاط بالرأس.

وأفادت وزارة الصحة أن الحالة الصحية للشاب الذي أصيب بالرصاص الحي في الصدر بيطا/ الخليل خطيرة، ويجرى الآن تحضيره للعمليات، في مستشفى الخليل الحكومي.

وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 38 شهيدا، وفي قطاع غزة 15 شهيدا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

وأصيب منذ بداية الشهر الجاري خلال المواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة حوالي 1900 مواطن بالرصاص الحي والمطاطي والضرب والحروق، فيما أصيب أكثر من 3500 آخرين بالاختناق نتيجة الغاز السام.


شبكة كنان الاعلامية

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا