الأربعاء، 30 مارس، 2016

شبكة كنان الاعلامية

فلسطين تتأهل مباشرة الى تصفيات اسيا 2019

فلسطين تتأهل مباشرة الى تصفيات اسيا 2019

فلسطين تتأهل مباشرة الى تصفيات اسيا 2019

انتقل 27 منتخبا للمنافسة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، بعد إخفاقها في بلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك عقب نهاية الدور الثاني من التصفيات المشتركة يوم الثلاثاء كما جاء على موقع "الاتحاد الاسيوي لكرة القدم " .
وحصل منتخب الصين على البطاقة المخصصة لرابع أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في مجموعاتها، ليتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، بفارق نقطة أمام كوريا الشمالية التي خسرت 2-3 أمام الفلبين، واﻷردن الذي تعرض لخسارة قاسية 1-5 أمام أستراليا.

وانتقل منتخبي كوريا الشمالية واﻷردن للمنافسة في تصفيات كأس آسيا إلى جانب عمان ولبنان الذين حصلا على المركز الثاني في مجموعتيهما. وانضم اليهم المنتخبات الثمانية التي حصلت على المركز الثالث وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الرابع.
في المقابل انتقلت المنتخبات اﻷربعة الاخرى الحاصلة على المركز الرابع في مجموعاتها، والمنتخبات السبعة الحاصلة على المركز الخامس، من أجل المنافسة في ملحق تصفيات كأس آسيا.

وفي الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا سيتم تقسيم المنتخبات ال24 المشاركة على ست مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا 2019.

وستقام قرعة ملحق تصفيات كأس آسيا 2019 يوم 7 نيسان/أبريل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، لمعرفة ثمانية فرق تنضم للمنافسة في الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا. في المقابل تقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018 يوم 12 نيسان/أبريل في كوالالمبور.

المنتخبات المتأهلة مباشرة إلى تصفيات كأس آسيا

كوريا الشمالية  الأردن عمان لبنان فلسطين قرغيزستان هونغ كونغ تركمانستان سنغافورة فيتنام الكويت الفلبين غوام ميانمار البحرين أفغانستان

المنتخبات التي انتقلت للمنافسة في ملحق تصفيات كأس آسيا والذي يتأهل عنه ثمانية منتخبات للتصفيات

طاجيكستان الصين تايبيه المالديف ماليزيا لاوس الهند اليمن تيمور الشرقية بنغلادش كمبوديا بوتان

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا