الجمعة، 15 أبريل، 2016

شبكة كنان الاعلامية

هورموز رفع الحصار عن غزة خلال الايام القليلة

هورموز رفع الحصار عن غزة خلال الايام القليلة 

هورموز رفع الحصار عن غزة خلال الايام القليلة 

شبكة كنان الاعلامية : أكدّ ارشاد هورموز مستشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أن المباحثات بين بلاده والاحتلال، وصلت إلى مراحل متقدمة جدًا، مشيراً إلى أن المطالب التركية المتعلقة بالاعتذار لها وتعويض شهداء مرمرة قد تمت.

وقال هورموز في حديث صحفي،" إن الأهم من ذلك هو رفع الحصار عن غزة، وقد جرت محادثات متعلقة بالميناء العائم إلى جانب غزة، وستظهر نتائجها خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من تفاصيلها الفنية".

وأوضح أن المباحثات الجارية في الجولة الحالية تتلخص في قضيتي الميناء العائم وسفينة الكهرباء، وقد حدث تطور مهم فيها، وقد نصل لنتائج إيجابية فيها، وفقًا لقوله.

 وأعرب عن أمله بأن تتكلل الجهود التركية بالنجاح، خاصة في ظل ما يعانيه سكان قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي، مشيرا إلى انه سيتم السماح بإدخال مواد البناء والعلاج وجميع ما يحتاجه القطاع من مستلزمات عبر المعابر.

وجدد تأكيده على تمسك تركيا برفع الحصار بشكل كامل عن غزة، وضمان وصول الاحتياجات لسكان القطاع المحاصر، كي تعود العلاقة مجددًا مع الكيان.

وشدد هورموز على أن تركيا ستواصل دورها الفاعل سواء من خلال الدعوة إلى تعاون دولي أو تعاون مع دول إقليمية، بغرض رفع الحصار عن غزة كلياً.

المصدر : غزة - صوت الأقصى


اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا