الأربعاء، 6 أبريل، 2016

شبكة كنان الاعلامية

العلم الاسرائيلي يرفرف في قطر - الفريق الرياضي الإسرائيلي

العلم الاسرائيلي يرفرف في قطر - الفريق الرياضي الإسرائيلي


العلم الاسرائيلي يرفرف في قطر - الفريق الرياضي الإسرائيلي
تبدأ اليوم في العاصمة القطرية الدوحة بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية بمشاركة 54 فريقا رياضيا من مختلف الدول حول العالم ومن بينها إسرائيل التي تشارك للمرة الأولى في هذه البطولة التي تستضيفها دولة لا تقيم علاقات رسميا مع إسرائيل.

وقالت تقارير إسرائيلية إن الفريق الرياضي الإسرائيلي لكرة الطائرة سينافس في البطولة تحت العلم الإسرائيلي. وذكرت أن "الفريق الرياضي الإسرائيلي واجه مشوارا طويلا ومتعبا من أجل الوصول الى البطولة في قطر، حيث تكللت جهود حصول المشتركين الإسرائيليين في البطولة على تأشيرة دخول التي استمرت على مدار عدة أشهر بنجاح".

وأضافت أن "أربعة من أعضاء الفريق الإسرائيلي وصل الى قطر عبر الأردن قبل يومين، في حين سيلتحق لاعبون إسرائيليون في وقت لاحق الى الفريق في قطر". ووفق ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية فإن الملابس التي سيرتديها المشاركون من إسرائيل ستحمل حرفين من اسم دولة إسرائيل باللغة الإنجليزية.

ويستضيف الاتحاد القطري لكرة الطائرة ابتداء من اليوم وحتى الثامن من شهر نيسان/ابريل الحالي جولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية على ملاعب الشاطئية بالغرافة بمشاركة 54 فريقا. وقالت وكالة الأنباء القطرية إن "من أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة المنتخب الألماني والأمريكي والإيطالي" دون ذكر مشاركة إسرائيل.

وأضافت الوكالة أن "منتخبات عمان وقطر ستشارك في الأدوار الرئيسية، حيث يشارك المنتخب العماني في البطولة ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة".

وهذه المرة الأولى التي يشارك بها متسابقون إسرائيليون تحت العلم الإسرائيلي بشكل رسمي في سباق رياضي في دولة عربية لا تقيم علاقات رسميا مع إسرائيل. وكانت رياضية إسرائيلية تنافس في مسابقة التزلج على الماء قد شاركت ببطولة العالم للتزلج على الماء بسلطنة عمان في شهر تشرين الثاني/أكتوبر من العام الماضي 2015 تحت طي الكتمان وبجواز سفر نمساوي.

ومنعت المتسابقة وتدعى معيان افيدوفيتش من رفع العلم الإسرائيلي خلال المسابقة، ونافست بعلم الاتحاد الأوروبي وظهر اسمها على انها من النمسا وليس إسرائيل.

وقالت تقارير إسرائيلية سابقة إنه "في السنوات السابقة شارك رياضيون إسرائيليون في مسابقات أقيمت في دول خليجية منها أبو ظبي وقطر، من بينهم لاعب التنس الإسرائيلي شاهار بير، والسبّاحة أندي رام ويوني إرليخ، كما وشارك فريق الجودو الإسرائيلي في البطولات الأربع الكبرى في الأولمبياد الدولي الذي استضافته أبو ظبي أواخر عام 2015". وفي كل هذه المسابقات لم يرفع العلم الإسرائيلي كما ولم يذكر اسم دولة إسرائيل.

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا