مقتل الفريق الرياضي البرازيلي بالكامل ونجاه 6 اشخاص بتحطم الطائرة الكولومبية

مقتل الفريق الرياضي البرازيلي بالكامل ونجاه 6 اشخاص بتحطم الطائرة الكولومبية 

مقتل الفريق الرياضي البرازيلي بالكامل ونجاه 6 اشخاص بتحطم الطائرة الكولومبية 

شبكة كنان الاعلامية  أعلنت السلطات الكولومبية، اليوم الثلاثاء، عن سقوط طائرة تقل 81 شخصا، بينهم لاعبو فريق برازيلي لكرة القدم، وذلك خلال توجهها إلى مطار ميديلين الدولي في كولومبيا.

وقالت إدارة مطار ميديلين، في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي :" إن الطائرة أقلعت من بوليفيا، دون أن تشير إلى سبب الحادث وعدد الضحايا" .

وأشارت وسائل إعلام إلى "أن أعضاء نادي شابيكوينسي كانوا على متن الطائرة"، مضيفة "أن الفريق كان سيلعب نهائي كوبا أميركا للأندية أمام أتلتيكو ناسيونال الأربعاء في ميديلين" .

وذكرت هيئة الطيران المدني الكولومبية أن رجال الإنقاذ ينقلون ناجين من موقع تحطم الطائرة، التي كان على متها أعضاء فريق شابيكوينسي ضمن 72 راكبا بالإضافة إلى طاقم من 9 أفراد.

السلطات الكولومبية : 6 أشخاص نجوا من حادث تحطم طائرة

أكدت السلطات الكولومبية، اليوم الثلاثاء، أن 6 أشخاص نجوا من حادث تحطم طائرة كانت تحمل على متنها 72 شخصا، إضافة إلى 9 من أفراد طاقمها.

وكانت إدارة مطار "خوسيه ماريا كوردوفا" الدولي في مدينة "ميديلين" الكولومبية، أعلنت صباح اليوم، تحطم طائرة برازيلية كانت قادمة من بوليفيا، موضحة أن الركاب كان من بينهم فريق كرة القدم البرازيلي شابيكوينسي.
ولم تعرف بعد أسباب تحطم الطائرة أو جنسيات ركابها.

"سبب تحطم الطائرة ناجم عن نقص في الوقود"

ووفقا للسلطات المحلية الكولومبية فإن الطائرة تحطمت وهي في طريقها إلى مطار مدينة مدلين الدولي قادمة من بوليفيا، وعلى متنها 81 راكبا من بينهم فريق شابيكوينسي البرازيلي، المتوجه للعب ضد فريق اتليتيكو ناشيونال، يوم غد الأربعاء، في نفس المدينة في نهائي كأس "كوبا سود أمريكانا" لكرة القدم (كأس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم).

وقال قائد إدارة الإطفاء الكولومبية إن سيارات الإطفاء والنجدة هرعت إلى مكان تحطم الطائرة، وإن هناك 6 ناجين على الأقل مصابين بجروح، يجري إجلاؤهم من مكان الحادث.

من جهتها أفادت وسائل إعلام بأن سبب تحطم الطائرة ناجم عن نقص في الوقود.
وبطولة "كوبا سود أمريكانا" هي بطولة كرة قدم دولية تقام للأندية سنويا منذ عام 2000، وتعد ثاني أهم بطولة للأندية بعد كأس ليبرتادوريس.





ليست هناك تعليقات

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا