الأحد، 11 ديسمبر، 2016

شبكة كنان الاعلامية

مقتل 24 واصابة 60 مصري في انفجار كنيسة الكاتدرائية بحي العباسية

مقتل 24 واصابة 60 مصري في انفجار كنيسة الكاتدرائية بحي العباسية



شبكة كنان الاعلامية  عاجل : مقتل 22 شخصا وإصابة 57 إثر انفجار بكنيسة في القاهرة

لقي 25 شخصا مصرعهم وأصيب 57 آخرون بجروح، اليوم الأحد، إثر انفجار بكنيسة الكاتدرائية المرقسية في حي العباسية بالقاهرة.

وأعلن مصدر أمني كبير بوزارة الداخلية المصرية وقوع انفجار قوي بجوار كنيسة الكاتدرائية بحي العباسية، أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا وتم الدفع بخبراء المفرقعات والدفاع المدني للمنطقة.

وذكرت وزارة الصحة المصرية أن ١٤ سيارة إسعاف شاركت في التعامل مع الحادث، وتم نقل المصابين لمستشفيات دار الشفاء والدمرداش الجامعي.

ورجحت مصادر أمنية، أن القنبلة التي انفجرت في الكاتدرائية المرقسية، دخلت في جناح السيدات بالكنيسة، وهو ما تسبب في هذا الانفجار.

ورجحت المصادر الأمنية ان العبوة الناسفة وزنها 6 كيلو وتم وضعها داخل إحدى غرف الكنسية الكتدرائية وتم تفجيرها عن بعد، وتحوي مواد شديدة الانفجار نظرا لقوة الموجة الانفجارية لها.

ومن ناحية أخرى، كشف شهود عيان بالكنيسة أن سيدة تركت حقيبة داخل جناح السيدات بالكنيسة، وخرجت وعقب انصرافها انفجرت القنبلة.

الأزهر يدين

أدان الأزهر الشريف التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى
وأكد الأزهر أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم الدين الإسلامي وكل الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها.

وأعلن الأزهر تضامنه الكامل مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية ومع جميع الإخوة المسيحيين في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي، موضحا أنه يتابع تداعيات هذا الهجوم ونتائجه لحظة بلحظة.

وأعرب الأزهر، عن خالص تعازيه للبابا تواضروس الثاني ولأسر الضحايا وللشعب المصري بجميع فئاته، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

---------------------------------

قالت وسائل إعلام مصرية نقلا عن شهود عيان إن سيدة تركت حقيبة داخل كنيسة في مجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في العاصمة القاهرة، صباح الأحد، وبعد انصرافها وقع انفجار أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ولم تؤكد وزارة الداخلية هذه المعلومة في الوقت الذي انتقل فيه وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار، والأجهزة الأمنية المعنية، وقوات الحماية المدنية، وخبراء المتفجرات، لمكان الانفجار داخل الكنيسة في حي العباسية.

لكن الأمر الذي يرجح الاشتباه فيما أفاد به شهود عيان هو قول مسؤول في الكنيسة لـ"سكاي نيوز عربية" إن الانفجار وقع عند مقاعد السيدات داخل قاعة الصلاة.

وقال مصدر أمني مصري إن عبوة ناسفة، تزن 12 كيلوغراما من مادة "تي إن تي"، تم تفجيرها عن بعد داخل إحدى غرف الكنيسة، ما أسفر عن مقتل 25 شخصا، وإصابة 50 آخرين، وهي الحصيلة التي أكدتها وزارة الصحة.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو 

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا