الجمعة، 2 ديسمبر، 2016

شبكة كنان الاعلامية

مهرجان تضامني مع فلسطين في العاصمة التركية أنقرة بحضور رسمي وشعبي



مهرجان تضامني مع فلسطين في العاصمة التركية أنقرة بحضور رسمي وشعبي

مهرجان تضامني مع فلسطين في العاصمة التركية أنقرة بحضور رسمي وشعبي


أنقرة

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذكرى قرار تقسيم فلسطين، أقيم أمس الخميس 1/12، في العاصمة التركية أنقرة مهرجان شعبي نصرة لفلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك، في قاعة المركز الثقافي لبلدية "كتشي أوران"، بحضور برلماني تركي وسفراء من دول عربية وإسلامية وحضور شعبي تركي واسع ومن أبناء فلسطين في أنقرة.

وشهد المهرجان عروضا مسرحية تركية تحاكي الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون وانتهاكات الاحتلال الصهيوني بحقهم من قتل وتشريد واعتقال، بالإضافة إلى عروض فلمية باللغة التركية عن القدس والمسجد الأقصى.

وفي كلمة رئيس بلدية كتشي أوران السيد " مصطفى أك"، أكد على دعم تركيا حكومة وشعبا للحقوق الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه الاعتداءات الصهيونية، داعيا الجميع إلى نصرة الشعب الفلسطيني، كما تحدث عن دعم البلديات الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر.

وأشار مصطفى أك إلى أنه لا يمكن لتركيا أن تصمت على الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وأنهم سيكملون المشوار في دعم فلسطين كما قالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأن الجرح في فلسطين يهم الجميع، وأن تركيا لن تتوقف عن دعم المظلومين وستقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأكد النائب "أيدن أونال" رئيس مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان التركي، على أن البرلمان التركي يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وأن أنقرة لا يمكن أن تكون مستقرة إن لم تكن غزة مستقرة وكذلك القدس المحتلة.

رئيس مؤتمر فلسطينيي تركيا الأستاذ "محمد مشينش"، أكد أن الاحتلال الصهيوني هو سبب مشاكل اللاجئين الفلسطينيين في العالم منذ احتلال فلسطين عام 48م وحالة اللجوء التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بعد عجز الاحتلال البريطاني عن تركيع الشعب الفلسطيني.

وأكد مشينش أن الشعب الفلسطيني منذ مئة عام بعد أن غابت الدولة العثمانية يقاوم الاحتلال الصهيوني، وأن هذا المهرجان التضامني له دلالات كبيرة على إقامته في تركيا ودعم تركيا للحق الفلسطيني.

وقال مشينش:" يا شعب تركيا منكم نتعلم كيف نصنع النصر ونحافظ عليه، وإن فلسطين تحتاج إلى وقفة صادقة الإيمان، ونحن بحاجة لكل صوت حر للوقوف في وجه الاحتلال الصهيوني".

ودعا مشينش إلى أن يكون هذا المهرجان نشاطا سنويا تضامنيا مع فلسطين، متمنيا لتركيا قيادة وشعبا التوفيق والازدهار.
وكرم رئيس مؤتمر فلسطينيي تركيا رئيس بلدية كتشي أوران السيد مصطفى أك والقائمين على هذا المهرجان التضامني، مقدما لهم دروع مؤتمر فلسطينيي تركيا.

كما شاركت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني (تضامن) في فعاليات المهرجان من خلال معرض صور يجسد معاناة الأسرى وما يتعرضون له من انتهاكات على أيدي السجان الإسرائيلي وانتهاكات حقوق الأسرى التي كفلتها القوانين الدولية.

كما شاركت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار في جناح المعارض من خلال معرض صور انتفاضة القدس وحصار غزة وانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى وأهالي القدس، بالإضافة إلى توزيع اعلاميات باللغة التركية حول اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين وقرار تقسيم فلسطين 181.

وفي كلمة السفارة الفلسطينية في أنقرة، تحدث السيد نبيل السراج ونقل تحية الشعب الفلسطيني إلى الشعب التركي وقيادته الداعمة لفلسطين، كما تحدث عن انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين، داعيا إلى دعم فلسطين حتى انهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية.
من جهته الأستاذ "محمد فاتح الناصري" سفير الجامعة العربية توجه بالشكر لتركية على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، منتقدا الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون من قبل الاحتلال الصهيوني منذ نكبة 48م، وأنه لابد من انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا