الخميس، 15 ديسمبر، 2016

شبكة كنان الاعلامية

غداً الجمعة تسليم جثماني الشهيدين خالد بحر وخالد اخليل

غداً الجمعة تسليم جثماني الشهيدين خالد بحر وخالد اخليل


شبكة كنان الاعلامية  أعلن رئيس بلدية بيت أمر في محافظة الخليل محمد أبو عياش، أن الاحتلال الاسرائيلي قرر تسليم جثمان الشهيد خالد بحر غداً الجمعة، مشيرا إلى أنه سيتم تشييع جثمانه السبت.

يشار الى ان الشهيد بحر استشهد، بتاريخ 20/10/2016، بعد ان اطلقت قوات الاحتلال النار عليه بزعم رشقه الحجارة، قرب مفرق بيت أمر بالخليل.

كما وقرر الاحتلال تسليم جثمان الشهيد خالد اخليل، الجمعة القادم، على ان يتم تشييع جثمانه السبت.

يذكر ان الشهيد اخليل، هو منفذ عملية الدهس عند بلدية بيت أمر شمال الخليل في تاريخ 30/10/2016، والتي اسفرت عن اصابة 3 جنود اسرائيليين.




 قررت سلطات الإحتلال، الخميس، تسليم جثامين اربعة شهداء من محافظة الخليل، يوم غد الجمعة.

وقال أمين البايض عضو لجنة استعادة جثامين الشهداء المحتجزة والمفقودة:" ان سلطات الاحتلال ستسلم غدا جثامين أربعة شهداء من محافظة الخليل لذويهم، وهو ما ابلغ به الجانب الفلسطيني رسميا".

وأفاد جمال نوفل مدير البنية التحتية في هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية انه عرف من بين الشهداء الذين سيتم تسليمهم: محمد السراحين من بيت اولا والشهيد الطفل خالد بحر أحمد بحر من بيت امر فيما لم تعرف هوية الشهيدين الاخرين.
ولم تعلن سلطات الاحتلال عن هوية الشهيدين الاخرين اللذين ستفرج عنهما، ويتوقع ابلاغ الفلسطينيين بذلك في ساعات صباح يوم غد الجمعة.

وكان الشهيد محمد أحمد عبد الفتاح السراحين (30عاما)، من بيت اولا، قد استشهد بتاريخ 15/9/2016 متأثرا باصابته التي اصيب بها بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله، وقد قام جنود الاحتلال باعتقاله بعد اصابته، وتم نقله الى احد المشافي الإسرائيلية، وتم اعلان استشهاده فيما بعد.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل السراحين في بيت اولا، وحدث عراك بالايدي بين جنود الاحتلال والمواطن السراحين، قبل ان يطلق جنود الاحتلال النار عليه ويصيبوه بجراح، حيث جرى اعتقاله مع والده وهو مقيد اليدين.
فيما استشهد بحر برصاص الاحتلال بتاريخ 20/10/2016 قرب مدخل بيت أمر، وبعد نحو شهر مثلت قوات الاحتلال عملية إطلاق الرصاص على الشهيد بحر.

وأظهر تحقيق داخلي في الجيش الإسرائيلي حول عدد من الأحداث التي جرت مؤخرا وسقط ضحيتها شهداء وجرحى فلسطينيين، أنه كان يمكن لجنود الاحتلال التصرف بطريقة أخرى خاصة بأن حياتهم لم تتعرض للخطر.
وجاء في التحقيق الداخلي للجيش الاسرائيلي أن حياة جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار على الطفل خالد بحر في بلدة بيت أمر، لم تتعرض للخطر وكان يمكن لهم التصرف بطريقة أخرى.




لجنة أهالي الشهداء: الاحتلال سيسلم جثمان الشهيد محمد السراحين من بلدة بيت أولا قضاء الخليل من ضمن جثامين الشهداء الذين سيسلمهم، ونؤكد على مواصلة فعالياتنا ومسيراتنا حتى استعادة جميع جثامين الشهداء".


عاجل : لجنة أهالي الشهداء: الاحتلال سيسلم جثمان الشهيدة أنصار هرشة من بلدة قفين قضاء طولكرم من ضمن جثامين الشهداء الذين سيسلمهم يوم الجمعة.

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا