الاثنين، 19 ديسمبر، 2016

شبكة كنان الاعلامية

الاردن تودع شهدائها العشرة خلال العملية الارهابية في الكرك

الاردن  تودع شهدائها العشرة خلال العملية الارهابية في الكرك 



شبكة كنان الاعلامية  الكرك تودع شهدائها العشرة

1- الشهيد يزن هاني عيال سلمان السعودي
2- الشهيد محمد البنوي
3- الشهيد صهيب الحرب السواعير
4- الشهيد ضياء علي عطا الله الشمايله
5- الشهيد شافي القرمي الشرفات 
6- الشهيد ابراهيم البشابشه
7- الشهيد علاء النعيمات
8- الشهيد الشهيد حاتم الحراسيس
9- مواطن اردني 
10- سائحة كندية
11- الشهيد المقدم الركن سائد المعايطة

استشهد 4 من رجال الأمن و3 من الدرك ومواطنين و سائحة كندية الأحد، إثر الاعتداء على الأجهزة الأمنية والمواطنين.
وبحسب مصادر أمنية في الكرك لـ"الغد" فإن 29 من المواطنين المارة أصيبوا أيضا بالرصاص، مشيرة إلى اثنين منهما بحالة خطيرة توفيا على إثرها في وقت لاحق.

وكانت خلية مكونة من 10 أشخاص على الأقل تحصنت في قلعة الكرك، وأن القوات الخاصة تتعامل معهم في هذه الأثناء، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء للنواب خلال جلسة مجلس النواب المسائية.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق إن مسلحين ملثمين أطلقوا النار على مركز أمن مدينة محافظة الكرك، ظهر الاحد، وعلى دورية امنية على طريق القطرانة.

وأضاف المصدر، أن القوات الأمنية حاصرت المسلحين بقلعة الكرك، وانها اشتبكت مع الارهابيين .

وقال المصدر، إنه أرسل تعزيزات أمنية وطائرات إلى الكرك.

ولفت المصدر أن هناك 3 مسلحين كانوا يستقلون سيارة سياحية تم ضبطها وبحوزتهم كمية كبيرة من الذخيرة.
بدورها أعلنت مديرية الأمن العام استشهاد 4 من رجال الأمن وسائحة كندية أثناء مطاردة مسلحين تحصنوا في قلعة الكرك وسط مدينة الكرك جنوبي الأردن.

وقالت المديرية في بيان إن عدد المسلحين المتحصنين في القلعة بين 5 إلى 6 أشخاص.

وفي التفاصيل أفاد البيان أنه ظهر هذا اليوم تبلغت احدى دوريات الأمن العاملة في منطقة القطرانه / محافظة الكرك بوجود حريق في احد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ  من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام  ولاذ مطلقي النار بالفرار بواسطة إحدى المركبات.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني أنه وبعدها بفترة وجيزة أطلق مجهولين عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات العاملة ايضا في محافظة الكرك ولم تقع إصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز أمن المدينه في محافظة الكرك ونتج عن ذلك عدد من الاصابات من رجال الأمن العام والمارة، اسعفوا للمستشفى للعلاج، وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية أمنية للتعامل مع المسلحين والذين  قدر عددهم بخمسة أو ستة مسلحين.

وتابعت إدارة الإعلام الأمني أنه نتج عن الحادثة وفاة خمسة أشخاص من اللذين جرى اسعافهم في حادثتي إطلاق النار أربعة منهم من شهداء الأمن العام إضافة إلى إحدى السائحات من الجنسية (الكندية) وما زال عدد من المصابين قيد العلاج.

وتهيب إدارة الإعلام الأمني بكافة الأخوة الكرام وخاصة أنه في هذه الأثناء يتم التعامل مع المسلحين التريث وانتظار ما يصدر عن مديرية الأمن العام من بيانات بحسب ما تسمح به طبيعة الحدث ومجرياته وبما لا يؤثر على سير التحقيقات.

وكانت مصادر مطلعة ذكرت لـ"الغد" أنه "وعند الساعة الساعة الواحدة والنصف من مساء هذا اليوم واثناء قيام المرتبات بالوظيفة الرسمية داخل مركز امن القطرانة تم ابلاغهم بوجود انفجار اسطوانة غاز في العمارة العائدة للمدعو (..... ) ولدى وصولهم الى الشقة تم منعهم من ذلك وقام الاشخاص الذين بداخلها باطلاق عيارات نارية باتجاهم بواسطة اسلحة نارية (كلاشنكوف) ما أدى الى اصابة احد مرتبات الأمن بمنطقة الصدر من الجهة اليمنى واليد اليمنى وادخل إلى غرفة العمليات وكذالك اصابة مرتب أخر بيده اليمنى".

واضافت المصادر أنه "قام الاشخاص اعلاه بالفرار بواسطة مركبة رقم (42-15782) نوع تويوتا هايلكس والعائدة للمدعو (...) باتجاه الجنوب واثناء فرارهم قاموا باطلاق عيارات نارية على دورية مركز امن القطرانة (نقطة غلق وتفتيش) ولم تقع اية اصابات بالارواح من مرتب الدورية".

وبينت المصادر "كما قامت مركبة من نوع بي ام دبليو لون اسود باطلاق عيارات نارية باتجاه دورية النجدة المتواجدة بالقرب من المدينة الصناعية ولم تبلغ عن وجود اية اصابات بالارواح لغاية الآن".

وقالت المصادر إنه قام مجموعة من الأشخاص بالتهجم على مركز أمن المدينة واطلاق عيارات نارية على المركز ونتج عن ذلك اصابة سياح عدد 2 من الجنسية الاجنبية واصابة افراد عدد 3 من مرتب مركز امن المدينة واصابة الدليل السياحي المرافق.
وكذلك لحقت اضرار مادية بالمركز الامني وجرى اسعاف المصابين الى مستشفى الكرك الحكومي وما ما يزالون قيد العلاج".

---------------------------

تحديث


استشهد  10 اشخاص، بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية، في هجوم شنه مسلحون مجهولون اليوم الاحد على مركز أمني ودوريات للشرطة في الكرك جنوب الاردن.وقالت مديرية الأمن العام في بيان ان "عدد الشهداء جراء احداث الكرك (118 كلم جنوب عمان) اليوم الاحد ارتفع الى تسعة شهداء منهم اربعة من رجال الامن وثلاثة من قوات الدرك واثنين من المواطنين اضافة الى وفاة سائحة كندية".وكان المصدر اشار في وقت سابق الى مقتل تسعة اشخاص بينهم السائحة الكندية.



واضاف البيان انه نتج عن الهجوم الذي وقع على مركز أمن المدينة ودوريات للشرطة "اصابة 27 شخصا بينهم عدد من رجال الامن وقوات الدرك ومواطنين اسعفوا للمستشفى للعلاج".من جهتها، اعلنت قوات الدرك في بيان ان "وحدات تابعة لها قتلت عددا من الخارجين على القانون الذين ارتكبوا الجرائم البشعة بعد ظهر اليوم بحق رجال الامن العام وقوات الدرك والمواطنين الامنيين في محافظة الكرك".واضافت ان قواتها "تقوم بتمشيط قلعة الكرك".

وكان بيان الامن العام قدر عدد مطلقي النار بـ "خمسة او ستة مسلحين"، مشيرا الى انهم تحصنوا في قلعة الكرك وان القوات الامنية تحاصرهم.وقال "جرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الامن العام وقوات الدرك والاجهزة الامنية الاخرى (...) وان العملية ما زالت جارية لغاية الان".

وحسب البيان فان "احدى دوريات الامن العام العاملة في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك تبلغت ظهر هذا اليوم بوجود حريق في احد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة اصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة احدى المركبات".
واضاف "بعدها بفترة وجيزة اطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه احدى الدوريات العاملة ايضا في محافظة الكرك ولم تقع اصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ اخر حول قيام مجهولين باطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينة في محافظة الكرك".

من جهته، اكد مصدر امني اردني، فضل عدم كشف هويته، لوكالة (فرانس برس): "عدم وجود أي رهائن في القلعة التي يتحصن بها المسلحون".وقال المصدر ان "ما حدث ان بعض المتواجدين في الطابق السفلي من القلعة خافوا الخروج نتيجة تبادل اطلاق النار بين المسلحين والاجهزة الامنية".واشار الى ان "قوات خاصة تحاصر المسلحين داخل القلعة".

وكان رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي اكد ان الاجهزة الامنية الاردنية تطارد عشرة مسلحين من مطلقي النار.وقال الملقي في تصريحات امام مجلس النواب ان "القوات الخاصة والدرك يحاصرون عشرة مسلحين من الخارجين على القانون مطلقي النار في قلعة الكرك".ويشارك الاردن في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم (داعش) الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق.والكرك هي مسقط رأس الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي اسقط تنظيم (داعش) المتطرف طائرته التي كانت تقصف الجهاديين في الرقة شمال سوريا قبل ان يبث في شباط (فبراير) 2015 تسجيل فيديو على الانترنت يظهر عملية احراقه حيا في قفص.

واوقع هجوم على مكتب لدائرة المخابرات في البقعة شمال عمان في 6 حزيران (يونيو) الماضي خمسة قتلى من رجال المخابرات.وقتل سبعة اشخاص في هجوم بسيارة مفخخة استهدف موقعا عسكريا اردنيا يقدم خدمات للاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة على الحدود مع سوريا، في 21 حزيران (يونيو) الماضي.

وكانت صحيفة (الغد) الاردنية نقلت عن مصادر مطلعة القول أنه "وعند الساعة الساعة الواحدة والنصف من مساء (الاحد) واثناء قيام المرتبات بالوظيفة الرسمية داخل مركز أمن القطرانة تم ابلاغهم بوجود انفجار اسطوانة غاز في العمارة العائدة للمدعو (..... ) ولدى وصولهم الى الشقة تم منعهم من ذلك وقام الاشخاص الذين بداخلها باطلاق عيارات نارية باتجاهم بواسطة اسلحة نارية (كلاشنكوف)، ما أدى الى اصابة احد مرتبات الأمن بمنطقة الصدر من الجهة اليمنى واليد اليمنى وادخل إلى غرفة العمليات وكذالك اصابة مرتب أخر بيده اليمنى".
واضافت المصادر : "قام هؤلاء الاشخاص بالفرار بواسطة مركبة رقم (42-15782) من طراز (تويوتا هايلكس) والعائدة للمدعو (...) باتجاه الجنوب واثناء فرارهم قاموا باطلاق عيارات نارية على دورية مركز أمن القطرانة (نقطة غلق وتفتيش) ولم تقع اية اصابات بالارواح من مرتب الدورية".

وبينت المصادر "كما قامت مركبة من طراز (بي ام دبليو) لون اسود باطلاق عيارات نارية باتجاه دورية النجدة المتواجدة بالقرب من المدينة الصناعية ولم تبلغ عن وجود اية اصابات بالارواح لغاية الآن".واوضحت المصادر إن مجموعة من الأشخاص قامت بالهجوم على مركز أمن المدينة واطلاق عيارات نارية على المركز ونتج عن ذلك اصابة سياح عدد 2 من الجنسية الاجنبية واصابة افراد عدد 3 من مرتب مركز أمن المدينة واصابة الدليل السياحي المرافق.كما لحقت اضرار مادية بالمركز الامني وجرى اسعاف المصابين الى مستشفى الكرك الحكومي.

الاردن  تودع شهدائها العشرة خلال العملية الارهابية في الكرك  - الصورة تعبيرية 

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا