الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2016

شبكة كنان الاعلامية

يا عرب ما فعلته اسرائيل في فلسطين اقل بكثير مما تفعلونه ببعضكم

قبلة ابلغ من قنابل الحرب !

قبلة ابلغ من قنابل الحرب !



شبكة كنان الاعلامية بقلم ( الحرة الامازيغية )

السلام وصباح النور للي مازال كي فاق … بون لبارح احد الاصدقاء ماركاني في صورة ” لفلسطينية واسرائيلي يقبلون بعض” انا نظرتلها بمنظار انساني بحت ، نظرت لدولتين متعاديين ينجم الحب يجمعهم يوما ما ، ينجم تنتهي العداوه بينهم ، ينجمو يتعايشو في سلام … شفت فيها شخصين ما عندهمش ذنب فاللي ساير ،ماعندوش ذنب الانسان هذاكه كي حل عينيه ولقى روحو اسرائيلي ودولته مغتصبة ارض الانسانة هذه اللي حبتو وما فكرتش والحب ما يشاورش ، مافكرتش فيه على اساس انو عدو فكرت انو انسان كيفها ، انسان عندو قلب يحب … فما راعني الا والجماعة تسب وكلامات وحالة وحاجتين شدو انتباهي : كلام احدهم قال بما معناه لاني ما نجمش نعاود كلامو كما هو ! قال : نحن العرب ننكح ما طاب لنا منهم اما هم فلا . !! والثانية قالت : الامازيغ واسرائيل “قصة حب لا تنتهي ” !! عجزت عالرد الحقيقة ما لقيت ما نقول موش لانهم افحموني لا وانما صدموني بقمة الانانية والغطرسة ، ولانهم كي العادة بداو في السبان ورمي التهم جزافا … على كل الحال بالنسبة للاول نحب نقلو صحيح كلامك صحيح انتم العرب اغتصبتم نساء وبعتوهم في سوق النخاسة ، تزوجتم ببناة في عمر 10 سنوات ،اغتصبتم طفولتهم والتاريخ يشهد بذلك ولكن اسرائيل تنكح فيكم وبرضاكم (لا اتحدث عن فلسطين ولكن عن باقي العرب ) انتم بعتم العضية الفلسطينية بعتم انفسكم لاسرائيل وماذا قدمتم لفلسطين ؟ الكلام ؟ القُمم ؟ الوهم ؟ ماذا ؟؟!!!! قضية فلسطين تستغلو فيها للمزايدة على بعضكم ، لشراء اصوات في الانتخابات لاي غرض شخصي لا غير واسرائيل لو لم تبيعوها النفط والغاز كيف لها ان تقاوم ابناء فلسطين ؟!!! …..

بالنسبة للآنسة اقول لها ان اعترف بعض الامازيغ بحبهم لاسرائيل فهم احرار في ذلك وعلى الاقل قالوها علنا موش كيفكم تموتو في امكم امريكا واسرائيل تقدسوها وتخافو منها ونهار كامل تكذبو وتنافقو ، يا آنسة كلامك موجه لي اعلم ذلك ولكنك لا تعلمين اني في قصة حب لا تنتهي مع الانسانية ،مع الحب مع الحياة ومع التعايش في كنف السلام ، حلمي ان تلغى كل الفوارق بيننا ، حلمي ان ينهي الحب حروبنا ، بسبب الحقد والكره ، بسبب الدين والطائفة ، بسبب اللون والجنس ،نحن نتقاتل … نتقاتل يوميا من اجل ارض من اجل المال وغالبا من اجل وهم … آنستي انا احلم بعالم غير الذي تعيشين فيه … انا اتعامل فقط بانسانية ان كنت تعلمين ماهي الانسانية !!

العرب او فلنقل اغلب العرب لا يناقشون ولا يجادلون هم فقط يحكمون ويقررون ويرمون التهم جزاف لانهم فاشلون ، العرب يحاربون اعداءهم بالسب والقذف والشتم لانهم مخطئون وغروروهم اقوى من ان يعترفوا بذلك … افعلوا وقولوا ما تريدون ، ابقو كما انتم لا ترتقوا ،لا تفكروا ، لا تتغيروا فانتم خير امة اخرجت للناس عيشو وهمكم وسنرى اين ستصلون

ختاما يا عرب ما فعلته اسرائيل في فلسطين اقل بكثير مما تفعلونه ببعضكم يوميا باسم الطائفة والدين !

بقلم : ( الحرة الامازيغية )

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا