الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2016

شبكة كنان الاعلامية

الشرطة تعقد محاضرة حول الجرائم الالكترونية بجامعة البوليتكنك في الخليل

الشرطة تعقد محاضرة حول الجرائم الالكترونية بجامعة البوليتكنك في الخليل

الشرطة تعقد محاضرة حول الجرائم الالكترونية بجامعة البوليتكنك في الخليل


شبكة كنان الاعلامية  الشرطة تعقد محاضرة حول الجرائم الالكترونية بجامعة البوليتكنك في الخليل

الخليل - عقدت الشرطة اليوم محاضرة للتعريف بالجرائم الالكترونية وسبل الوقاية منها لطلاب جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وبهدف نشر التوعية والثقافة الامنة بين طلاب الجامعات من الانترنت واخطاره، فقد عقدت الشرطة اليوم محاضرة بهذا الخصوص لطلاب جامعة بوليتكنك فلسطين بمقر الجامعة وبمشاركة 100 طالب وطالبة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية .

وتحدث خلال المحاضرة المقدم لؤي ارزيقات الناطق الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية عن الجريمة الالكترونية واساسياتها وطرق ارتكابها من خلال قرصنة الصفحات الشخصية والاستيلاء على المعلومات المتوافرة على أجهزة الحاسوب والأجهزة النقالة، ومن ثم التعرض للابتزاز بشتى انواعه.

كما أوضح المقدم ارزيقات انه قد تم استحداث وحدة خاصة بالجرائم الالكترونية وهي وحدة متخصصة بها ضباط عاملون على مستوى عالي من المهنية تلقوا التدريبات الخاصة بهذا المجال والذي أتاح لهم كشف العديد من مرتكبي الجرائم الالكترونية، كما طالب الحضور بعدم وضع المعلومات والصور الشخصية على اجهزتهم الالكترونية كون الانترنت عالم افتراضي ومباح للجميع دون أي قيود الا اذا تم اخذ الاحتياطات اللازمة عن طريق برامج الحماية، كما تم التنويه خلال المحاضرة على ان هذه القضايا يتم التعامل معها بسرية عالية جدا وانه لا ضرر من التوجه لهذه الوحدة اذا ما وقع شخص ما ضحية الابتزاز كي لا يستغل بشكل مستمر، مسترشدا بالأفلام الوثائقية وعدد من القضايا المسجلة لدى الشرطة واحصائيات القضايا التي تم حلها بنجاح .

وفي نهاية المحاضرة تقدمت الهيئة التدريسية والطلاب بالشكر العميق للشرطة على ما اثرته لهم من معلومات هامة وتمسهم يوميا بهذا الخصوص املين ان يتم الاستمرار بعقد مثل هذه المحاضرات تجنبا للوقع فريسة الجرائم الالكترونية .

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا