استشهاد يعقوب ابو القعيان ومقتل الشرطي ايرز ليفي في قرية ام الحيران

استشهاد يعقوب ابو القعيان ومقتل الشرطي ايرز ليفي في قرية ام الحيران

استشهاد يعقوب ابو القعيان ومقتل الشرطي ايرز ليفي في قرية ام الحيران

شبكة كنان الاعلامية  الشهيد يعقوب ابو القعيان منفذ عملية الدهس دفاعاً عن قرية ام الحيران بالنقب الفلسطيني المحتل.
والتي أسفرت عن مقتل شرطي اسرائيلي واصابة 3 آخرين بجراح.

مقتل جندي صهيوني في عملية دهس في منطقة النقب المحتل واصابة 4 اخرين والإعلان عن استشهاد المنفذ يعقوب ابو القعيان 23 عاما من النقب المحتل

الشهيد يعقوب ابو القعيان منفذ عملية الدهس دفاعاً عن قرية ام الحيران بالنقب الفلسطيني المحتل

رئيس مجلس أم الحيران يكشف تفاصيل أحداث النقب اليوم

قال رئيس مجلس أم الحيران في النقب المحتل سليم أبو القيعان إن ما جرى فجر اليوم بالقرية إن قوة كبيرة من شرطة الإحتلال اقتحمت القرية، في محاولة منها لهدمها، وفور وصولها إلى القرية قامت بالإعتداء بالضرب المباشر على السكان وبطريقة وحشية.
وقال أبو القعيان إن شرطة الاحتلال أطلقت النار بالهواء وبشكل عشوائي واستهدفت كل المركبات في القرية، وأطلقت مئات قنابل الصوت والغاز بإتجاه السكان.

وحول رواية الدهس قال أبو القيعان إن الشهيد حاول تحريك سيارته من أمام منزله بإتجاه المسجد فجرا، وتزامن مع اقتحام القرية فقام قوات الشرطة بإطلاق النار باتجاهه مما أدى إلى استشهاده على الفور, والشهيد هو يعقوب موسى أبو القيعان، في أواخر الأربعينيات من عمره ويعمل مدرسا.

وتحدث أبو القيعان عن شهيد ثاني لم تعرف هويته بعد بسبب عدم تمكن الأهالي الاقتراب منه، وقال أنه أصيب جراء أطلاق النار العشوائي و الكثيف، وتابع:" لم يلاحظ أحد كيف أستشهد كان دخان القنابل الغازية يملأ المكان ولم نكن قادرين على الرؤية بسبب كثافة الغاز، ولم نتمكن من الوصول إليه والتعرف عليه".

وقال أبو القيعان أن هذه المرة الأولى التي يتم إقتحام القرية بهذه الطريقة الوحشية، وقال إن أكثر من ألف من أفراد شرطة الإحتلال يتواجدوا في هذه اللحظة بالقرية، ومواجهات عنيفة تدور، فيما أحتجز العشرات من السكان في المساجد ولم يتمكنوا من العودة لمنازلهم.

ليست هناك تعليقات

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا