الثلاثاء، 17 يناير، 2017

شبكة كنان الاعلامية

محكمة جنايات القاهرة تدرج اسم محمد أبوتريكة على قوائم الإرهاب

محكمة جنايات القاهرة تدرج اسم محمد أبوتريكة على قوائم الإرهاب 

محكمة جنايات القاهرة تدرج اسم محمد أبوتريكة على قوائم الإرهاب 

 شبكة كنان الاعلامية


قضت الدائرة السادسة بمحكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج 1502 شخصًا من المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وأبرزهم الرئيس الأسبق محمد مرسي ولاعب منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة.

وأكد مصدر قضائي مُطلع، لمصراوي، أن القائمة ضمت الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومرشد الإخوان محمد بديع وخيرت الشاطر ولاعب كرة القدم السابق محمد أبو تريكة، وصفوان ثابت رجل الأعمال، ومحمد مهدي عاكف وآخرين.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن النيابة العامة تقدمت لمحكمة الجنايات بطلب إدراج الجماعة وجميع الأشخاص المتحفظ على أموالهم على قائمة الإرهابيين بدعوى أن الحراك المسلح والعمليات الإرهابية للإخوان تعتمد على الأموال التي يمدها بها أعضاؤها، ومؤيدوها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، فضلًا عن الكيانات المملوكة للجماعة.

ووفقًا للمصدر، جاء بحيثيات الحكم أن قيادات وكوادر الجماعة ومؤيديها مولوا اعتصامي رابعة والنهضة، وحشدوا عناصر الجماعة لتنفيذ العمليات العدائية التي تمثلت في حرق الكنائس وقطع الطريق، وتعطيل المؤسسات العامة، واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة".

وفي 21 يونيو 2013، اعتصم أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي من جماعة الإخوان المسلمين في ميدان رابعة العدوية دعمًا له بعد مطالبات بسحب الثقة منه من قِبل حملة "تمرُّد" وقوى مدنية أخرى، إلى أن فضته السلطات في 14 أغسطس بذات العام.

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا