السبت، 21 يناير، 2017

شبكة كنان الاعلامية

محمد أبو تريكة لاعب كرة القدم المصري ارهابي مع مرتبة الشرف

محمد أبو تريكة لاعب كرة القدم المصري ارهابي مع مرتبة الشرف 

محمد أبو تريكة لاعب كرة القدم المصري ارهابي مع مرتبة الشرف 


قررت محكمة الجنايات في مصر، الثلاثاء الماضي، إدراج اسم لاعب كرة القدم المصري الدولي السابق محمد أبو تريكة، ضمن قوائم (الإرهاب) لمدة 3 سنوات كاملة، وفقاً لقانون الكيانات والقوائم (الإرهابية).

وذكرت المحكمة، أن النيابة العامة تقدمت بطلب لإدراج عدد كبير من قيادات جماعة الإخوان وبعض الموالين للجماعة والتحفظ على أموالهم، لاستناد الحراك المسلح والعمليات (الإرهابية) على الأموال التي يمدها بها هؤلاء الأعضاء، ومؤيدوها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، إضافة لمساعدة هؤلاء الأشخاص لـ (الإرهابيين) مادياً ومعنوياً.

وبعد إدراج أبو تريكة ضمن قوائم (الإرهاب)، ظهرت ردود فعل من قبل المواطنين واللاعبين الرياضيين بغزة، مساندة للنجم المصري، خاصة أن اللاعب أظهر حبه وتعاطفه مع قطاع غزة، بعد رفعه قميص "تعاطفاً مع غزة"، في إحدى مباريات المنتخب المصري.

وشهدت إحدى مباريات دوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة في قطاع غزة، بين فريقي خدمات رفح واتحاد الشجاعية، التي أُقيمت على ملعب رفح البلدي وسط محافظة رفح جنوب قطاع غزة، عصر الجمعة، لفتة من لاعب نادي خدمات رفح جهاد أبو رياش، بارتداء قميص كُتب عليه "تعاطفاً مع أبو تريكة"، مساندة للاعب الذي وقف مع قطاع غزة.

ولم تقتصر مساندة اللاعب محمد أبو تريكة على أبو رياش نجم خط الوسط بنادي خدمات رفح، فقام المعلق الرياضي هشام معمر بإلقاء كلمات يُعبر بها عن دعمه ومساندته للاعب أبو تريكة، إزاء ما تعرض له من تصنيفه وإدراجه ضمن قوائم (الإرهاب)، في رسالة رياضية وليست سياسية.

ويتواجد أبو تريكة حالياً في الغابون لتحليل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية في شبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية.

ومن الجدير ذكره، أنه يترتب على صدور هذا القرار القضائي، تجميد الأموال المملوكة لهؤلاء الأشخاص وإدراجهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وسحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار جواز سفر جديد وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولي الوظائف والمناصب العامة أو النيابية.



اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا