الجمعة، 13 يناير، 2017

شبكة كنان الاعلامية

تقوية الحيوانات المنوية نصائح لزيادة الخصوبة عند الرجال

تقوية الحيوانات المنوية نصائح لزيادة الخصوبة عند الرجال

تقوية الحيوانات المنوية نصائح لزيادة الخصوبة عند الرجال

شبكة كنان الاعلامية  ( نصائح لزيادة الخصوبة عند الرجال )

عند الحديث عن خصوبة الرجل, فاننا نتحدث عن كمية الحيوانات المنوية الموجودة في جسم الرجل, و تشكل حالات العقم عند الرجال, اغلب حالات العقم الموجودة في العالم, و بالتحديد 50% من حالات العقم, و يمكن زيادة الخصوبةعند الرجل, و بالتالي زيادة عدد الحيوانات المنوية لديه, عن طريق تناوله العديد من الاغذية الصحية, و المتوازنة, و القيام بعدد من التمارين المفيدة, و التي تزيد من الخصوبة لديه, بالاضافة الى الاقلاع عن التدخين, و الابتعاد عن تناول المشروبات الروحية

و يوجد هناك عدد من الاغذية, و التي تساعد على الحصل على كمية مناسبة من الحيوانات المنوية , للمساعدة على الخصوبة, و بالتالي الانجاب.

*الاغذية التي تزيد الخصوبة عند الرجل:

الفواكه الحمضية:اذ يساعد تناول الاغذية الغنية بفيتامين ج ( يعتبر من مضادات الاكسدة), على زيادة عدد الحيونات المنوية. و يساعد شرب عصير البرتقال, و عصير الجريب فروت الطبيعى على ذلك ايضا. و يمكن للرجال الذين لا يحبون شرب هذه العصائر, شرب عصير الليمون مع الماء.

الطماطم: تحتوي الطماطم على مادة تسمى باللايكوبين, و التي تزيد من انتاج الحيوانات المنوية عند الرجل, و بالتالي تزيد من الخصوبة عند الرجل, و يوجد اللايكوبين في الكتشب, و صلصات الطماطم المختلفة, مما يجعل الوصول الى تناولها سهلا.

     الفوليات: ان نقص الزينك يقلل من الخصوبة عند الرجال. و تحتوي مجموعة الفول على كمية عالية من الزينك. و تشمل هذه الاغذية , جميع انواع الفاصولياء, و الفول, و البازيلاء , و العدس , و الحمص

-المكسرات: يساعد تناول المكسرات على زيادة انتاج الحيوانات المنوية عند الرجل,لانها تعد غنية بمعدن الزينك, و فيتامين ه , و الذي يعتبر من مضادات الاكسدة, و ينصح الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية’ الى تناول كمية من اللوز تعادل حجم قبضة كف اليد.

-المحار: اذ يعتبر المحار من أفضل مصادر الزينك, و لا ينصح بالافراط في تناول المحار, اذ يؤدي الافراط في تناوله الى الافراط في تناول معدن الزينك, و الذي يؤدي الى العديد من المشاكل الصحية, لذا فان الكمية الموصى بتناولها يوميا تعادل 2 اونص من المحار يوميا.

-اللحوم: و تعتبر اللحوم الحمراء, و لحم الديك الرومي , من المصادر الغنية بالزينك, و ينصح بتناول هذه اللحوم باعتدال. و ينصح بتناول الديك الرومي طازجا, و غير معلبا, وذلك لتفادي تناول الكميات العالية من الصوديوم.

-سمك التونا: اذ تحتوي التونا على السيلينيوم, و الذي يزيد من عدد الحيوانات المنوية.

-البيض: و يحتوي البيض على مكونين اساسين يساعدان على زيادة انتاج الحيوانات المنوية, و هما فيتامين ب 12, و السيلينيوم, و ينصح بتناول البيض في وجبة الافطار.\

-الكالسيوم وفيتامين د .

-المواد المضاده للاكسده.
الفيتامينات E و C من مضادات الأكسدة القوية. هذا يعني أنها تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف أو تدمر الحيوانات المنوية.
تناول الأطعمة الغنية بالفيتاميناتC وE يحافظ على الحيوانات المنوية .
الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E تشمل جنين القمح واللوز وبذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني، البروكلي، السبانخ، الكيوي والمانجو والطماطم.

– حمض الفوليك.

– المااء مهم جدا.

*كيفية الحفاظ على الحيوانات المنوية صحية :

-منع ارتفاع درجة حرارة الخصيتين.

-الملابس الداخلية الضيقة، الجلوس لفترات طويلا و استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول مباشرة ، وحتى العمل في بيئة حارة يزيد درجة حرارة الصفن وانخفاض عدد الحيوانات المنوية.

-تجنب الحمامات الساخنة وأحواض المياه الساخنة.

(30 دقيقة أو أكثر في المياه الساخنه جدا يقلل عدد الحيوانات المنوية).

-الابتعاد عن المنشطات ومكملات هرمون تستوستيرون والعقاقير المضادة للأندروجين.

جميع هذه الأدوية يمكن أن تقلل الخصوبة عن طريق التداخل مع إنتاج الحيوانات المنوية.

-تجنب كميات كبيرة من القهوة.

في حين يمكن لتناول فنجان من القهوة يوميا ليس من المحتمل أن يقلل الخصوبة،ولكن شرب عدة كؤوس من القهوة يوميا يقلل بالتأكيد قدرة الحيوانات المنوية على الحركة.

-القذف المتكرر يقلل العدد ايضا.
(لذلك يجب ان يكون الفتره بين الجماع والاخر بفترة ما بين 3-4 ايام ليزيد العدد)

-الابتعاد عن الاطعمه التى تسبب الامساك.

-تناول الأطعمة الغنية L-الكارنيتين .

*وجد ان إنتاج الحيوانات المنوية يستخدم حمض أميني يسمى L-الكارنيتين.و التقارير الطبية تبين أنه يعزز الحيوانات المنوية على الحركة ونوعيتها في غضون 4 أشهر.
المجموعات الغذائية التي هي غنية في L-كارنيتين هي اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان .

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا