الاثنين، 13 فبراير، 2017

شبكة كنان الاعلامية

في الاردن سكر خطك صف سيارتك وطلق زوجتك وقاطع البيض والبطاطا

في الاردن سكر خطك صف سيارتك وطلق زوجتك وقاطع البيض والبطاطا

في الاردن سكر خطك صف سيارتك وطلق زوجتك وقاطع البيض والبطاطا

شبكة كنان الاعلامية  تتوالى الحملات التي يطلقها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، احتجاجا منهم على الإجراءات التقشفية التي أقرّتها الحكومة، وأدت إلى ارتفاع أسعار المحروقات، وسلع عديدة.

فبعد حملات "سكّر خطّك"، و "صف سيارتك"، وحملات أخرى لمقاطعة "البيض، والبطاطا"، تفاجأ ناشطون بحملة على "فيس بوك"، حملت عنوان "طلّق مرتك".

وأوضح ناشطون أن الهدف من الحملة، بكل تأكيد، ليس تلبية المطلب الظاهر من اسمها، بل إيصال رسالة إلى صناع القرار في المملكة، تتعلق بصعوبة الوضع الاقتصادي الذي وصل إليه المواطنون، وعدم قدرتهم على احتمال المزيد من الارتفاعات في الأسعار والرسوم والضرائب.

ومع تزايد التعليقات الساخرة على الحملة، لا سيما كلمة "تم" التي يذيّل بها ناشطون منشوراتهم، وتعني الموافقة على شعار الحملة، أصدرت دائرة الإفتاء الأردنية بيانا علقت فيه على الحملة.

واعتبرت "الإفتاء" الأردنية، أن الحملة مخالفة لمقاصد الدين الإسلامي، وفيها استهانة واستهتار بالمرأة، رغم كون الحملة هزلية وغير جادة.

وتابع البيان: "مثل هذه الحملة، ليس لها مقصد حضاري يصب في مصالح العباد سوى العبث برابط الزواج الوثيق، وإشغال الناس عن قضاياهم المهمة التي تتمثل في البناء والتنمية والعلم والعمل".

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا