الأحد، 12 فبراير، 2017

شبكة كنان الاعلامية

سارة ونتنياهو شمبانيا وعطور وسجائر وفساد

سارة ونتنياهو شمبانيا وعطور وسجائر وفساد

سارة ونتنياهو شمبانيا وعطور وسجائر وفساد

شبكة كنان الاعلامية  تلاحق شبهات فساد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقد أثارت القضية 1000 الموجهة له العديد من التساؤلات حولها لما فيها من تأكيدات شبه رسمية بأنها ستحيله للقضاء.

وفي هذا الإطار، أكد الخبير في الشأن الإسرائيلي هلال جرادات "أن هناك عدة قضايا تلاحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إلا أن هذه القضية أي 1000 تتعلق بالسجائر التي كان يشتريها قريبه، وقضايا الـ 2000 المتعلقة بالشمبانيا والمشروبات الروحية، وهناك قضايا الغواصات".

وتابع جرادات، "حجم الفساد الذي يتهم فيه نتنياهو يفوق مرات عديدة حجم الفساد لدى أولمرت، وربما بعد هذه التهمة يُقدم على تقديم استقالته".

وأشار جرادات، "إلى أن الكل في إسرائيل يتحدث عن نتنياهو، ويتهمونه بأنه غير مناسب في مكان عمله، وربما تنهار حكومته بعد هذه الفضائح خلال الأسابيع المقبلة، والعمل على إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل".

بينما قال المختص في الشأن الإسرائيلي الدكتور عمر جعارة: "إن الشرطة الإسرائيلية ستلاحق نتنياهو في القضية 1000 وقد حسم بتقديم لائحة اتهام ضده، ولم تقم لغاية الآن الشرطة بهذا الأمر".

وتابع، "ستوصي الشرطة مباشرة بعد التحقيق بتقديم لائحة اتهام ضده، وهذا التحقيق وفق ما صرحت به الشرطة بأنه في القضية 1000".

وواصل حديثه لـ "دنيا الوطن" أسرة الثعلب تعرضت جميعها للتحقيق على خلفيات شبهات الفساد التي تلاحقهم بداية بنتنياهو مروراً بزوجته سارة وانتهاءً بنجله".

ولفت إلى "أن الشرطة هي من تطلق أسماء القضايا بمعنى أن الشرطة حددت القضية 1000 و2000 وهناك قضية أسمتها 4000 لم تفصح عنها بعد، ويبدو أنها تحوم حول نتنياهو أيضاً".

وعن الخيارات أمام نتنياهو، أكد جعارة، "أمامه إما الاستقالة من منصبه بعد كل هذه القضايا، وإذا ما ثبتت هذه القضايا ضده، فإنه سيتعرض لفضيحة كبيرة، لذلك عليه الاستقالة".

ونوه، "إلى أن التحقيق سيستمر معه لمدة ما بين 4-6 أسابيع ثم ستقوم الشرطة بإحالته للقضاء، وكل الدلائل تشير إلى أن نتنياهو سيُحال للقضاء بغض النظر عن أية نتائج في هذه القضية".

وأشار جعارة إلى "أن زوجته سارة اتهمت مسبقاً بتلقيها العطور والهدايا كرشاوى، وأن من يقوم بالإبلاغ عن هذه القضايا هم المتضررون".



اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا