الأحد، 5 فبراير، 2017

شبكة كنان الاعلامية

المنتخب الكاميروني يتوج ببطولة كأس أمم أفريقيا على حساب المنتخب المصري

 المنتخب الكاميروني يتوج ببطولة كأس أمم أفريقيا على حساب المنتخب المصري





مصر1 - 2الكاميرون

شبكة كنان الاعلامية   المنتخب الكاميروني يتوج ببطولة كأس أمم أفريقيا على حساب المنتخب المصري

نتيجة مباراة مصر والكاميرون اليوم الأحد 5-2-2017 مـ يلا شوت ماتش المنتخب المصري والكاميرون النهائية في كأس الأمم الإفريقية لهذا العام حيث تتجه أنظار ملايين المصريين مساء اليوم إلى ملعب دانجوندجي حيث سيكون المنتخب المصري على موعد مع التاريخ حينما يقابل نظيره الكاميروني في نهائي النسخة الحادية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التي تستضيفها الجابون.

وتولى كوبر مسؤولية قيادة المنتخب المصري في مارس 2015 خلفاً لشوقي غريب، ويعتمد مدرب إنتر ميلان وفالنسيا الأسبق على اللعب ككتلة واحدة والصلابة الدفاعية، في وجود قائمة لاعبين معظمهم من الدوري المحلي ومدعمة بعدد من المحترفين، والأداء الدفاعي المميز للفراعنة في البطولة كان عاملاً رئيسياً في الوصول إلى المباراة النهائية؛ إذ لم يتلقى الفريق سوى هدف وحيد في مرماه خلال 5 مباريات، بينما أحرز الفريق 4 أهداف فقط.

هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها مصر والكاميرون أو ما يطلق عليهم الفراعنة والأسود غير المروضة، في المباراة النهائية للبطولة القارية؛ إذ كانت المرة الأولى في نسخة 1986 التي استضافتها مصر وتمكن حينها المنتخب المصري من التتويج باللقب على حساب الكاميرون بعد الفوز بركلات الترجيح، أمام المرة الثانية فكانت في نسخة عام 2008 التي استضافتها غانا.

وتمكن أيضاً المنتخب المصري بقيادة المعلم حسن شحاتة من التتويج باللقب بعد الفوز بهدف نظيف أحرزه نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة.

وتكمن المشكلة الرئيسية للمنتخب المصري في قلة المحاولات على مرمى المنافسة وندرة الأهداف؛ إذ يعتمد الفريق بشكل كبير على إمكانيات محمد صلاح نجم روما الإيطالي، وهو هداف المنتخب حتى الآن برصيد هدفين أحرزهما في مرمى غانا وبوركينا فاسو.

وبجانب صلاح، يعول كوبر كثيراً على كل من عبد الله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلي ومحرز هدف مباراة أوغندا، بالإضافة إلى محمود حسن تريزيجيه جناح موسكرون البلجيكي، ومحمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، والنجم الشاب رمضان صبحي لاعب نادي ستوك سيتي الإنجليزي.

وفي نسخة 2010 التي استضافتها أنجولا، والتي كانت آخر مشاركة للفراعنة قبل الغياب عن الدورات الثلاثة الماضية، تقابل المنتخب المصري مع نظيره الكاميروني مرة أخرى في ربع النهائي وتمكن الفراعنة من تخطي عقبة الأسود بثلاثة أهداف مقابل هدف؛ ليكمل المنتخب المصري مشواره نحو التتويج باللقب الثالث على التوالي بعد الفوز على غانا بهدف نظيف في المباراة النهائية.

ويدخل المنتخبان اللقاء بطموحات وأهداف مختلفة؛ إذ يسعى المنتخب المصري إلى إحراز اللقب للمرة الثامنة في تاريخه وتأكيد تفوقه المستمر على أسود الكاميرون، بينما يرغب المنتخب الكاميروني في الثأر لجيل كامل من نجومه السابقين، بقيادة نجم برشلونة الأسبق صامويل إيتو، فشل في قهر الفراعنة على مدار سنوات عدة.

واستطاع المنتخب المصري تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقاً على نظيره الغاني، وافتتح مبارياته بالتعادل سلبياً أمام مالي ثم الفوز على أوغندا بهدف نظيف ثم تكرار الفوز بهدف نظيف على حساب النجوم السوداء.

وفي ربع النهائي، نجح المنتخب المصري في تخطي عقبة شقيقه المغربي بهدف نظيف أيضاً، قبل أن يتعادل مع بوركينا فاسو بهدف لكل منهما في نصف النهائي، ويحسم تأهله بركلات الترجيح بفضل تألق عصام الحضري، حارس مرمى الفراعنة ذو الـ44 عاماً، والذي تصدى لآخر ركلتين من المنتخب البوركيني.

ورغم أن المنتخب الكاميروني يمر بفترة إحلال وتجديد بين صفوفه، بقيادة المدرب البلجيكي هوجو بروس، إلا أنه تمكن من تقديم مشوار مميز حتى الوصول إلى المباراة النهائية، بداية من احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى على حساب الجابون مستضيفة البطولة، مروراً بإقصاء المنتخب السنغالي المرشح الأول للفوز باللقب من ربع النهائية، ونهايةً بالتغلب على غانا المرشحة الأخرى للتتويج في نصف النهائي بثنائية نظيفة.

نتيجة مباراة مصر والكاميرون

2 / 1 لصالح المنتخب الكاميروني.

ملخص مباراة مصر

تسجيل المنتخب المصري في الدقيقة 21 هدف التقدم عن طريق اللاعب محمد النني، وينتهي الشوط الأول حالياً بتقدم الكتيبة المصرية بهدف مقابل لا شيء وسيطرة كاملة على مجريات وأحداث اللقاء حالياً.

لاحظنا تشكيلة مصر اليوم كانت مميزة وبتخطيط فريد من المدرب كوبر حيث لاحظنا صعوبة بالغة من لاعبين الكاميرون وعدم الوصول إلى شباك الحضري خلال الشوط الأول، وسنرى كيف ستجري أحداث المواجهه في شوطها الثاني وهل سيستمر التقدم أو سيتم معادلة النتيجة.

موعد مشاهدة مباراة مصر والكاميرون

الدولة الساعة فرق التوقيت العالمي

بتوقيت السعودية العاشرة مساءً ثلاث ساعات
بتوقيت مصر التاسعة مساءً ساعتين
ولم تكن الترشيحات تصب في مصلحة أي من المنتخبين في بداية البطولة، على الرغم من تاريخهما الكبير في نهائيات أمم أفريقيا؛ إذ يمتلكان معاً 11 لقباً من أصل 30 بطولة شهدتها القارة السمراء منذ عام 1957، ولكنهما شقا طريقهما نحو المباراة النهائية رغم مواجهة بعض المنتخبات المرشحة للفوز باللقب خلال الأدوار الإقصائية.

ويمر المنتخب المصري بفترة انتقالية مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، من خلال الاعتماد على جيل جديد من اللاعبين الشباب ليحل محل الجيل الذهبي الذي نجح في التتويج باللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 2006، و2008، و2010، قبل أن يفشل الفراعنة في التأهل إلى البطولة الأفريقية في آخر ثلاث دورات 2012، و2013، و2015.

القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون ومصر مباشر

اسم القناة اللغة المعلق
beIN MAX 1 العربية علي محمد علي
بي ان سبورت ماكس 2 العربية رؤوف بن خليف
ويخوض الفراعنة نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخهم؛ إذ تمكنوا من الفوز في 8 نهائيات ولم يخسر المنتخب المصري سوى في نهائي واحد عام 1962 أمام المنتخب الإثيوبي مستضيف البطولة حينها بنتيجة 4-2.

ورغم إصابة النني قبل مباراة غانا بالجولة الأخيرة من دور المجموعات وغيابه عن مباراتي المغرب وبوركينا فاسو أيضاً، إلا أنه من المرجح أن يصبح جاهزاً للمشاركة في المباراة النهائية أمام الكاميرون بعد تعافيه من الإصابة، في حين أن مشاركة رمضان صبحي تمنح الفريق حيويةً ونشاطاً ويساهم في الاستحواذ على الكرة، وهو ما ظهر جلياً في مباراة نصف النهائي أمام بوركينا فاسو.

على الجانب الآخر، يتميز المنتخب الكاميروني بصلابته الدفاعية أيضاً؛ إذ لم تتلقى شباكه سوى هدفين فقط في 5 مباريات، على الرغم من قلة خبرة اللاعبين الشباب الذي اعتمد عليهم البلجيكي بروس بعد أن قرر عدد من نجوم المنتخب القدامي عدم تلبية نداء المنتخب والبقاء مع أنديتهم، وكان أبرزهم جويل ماتيب مدافع ليفربول الإنجليزي.

في حين قدم عدد من لاعبي الكاميرون مستوى رائع خلال مباريات البطولة، خاصةً حارس المرمى المتألق فابريس أوندوا (21 عاماً) حارس مرمى الفريق الثاني لإشبيلية الإسباني، وقائد المنتخب بنيامين موكاندجو مهاجم نادي لوريان الفرنسي (28 عاماً)، بالإضافة إلى كلينتون موا نجي (23 عاماً) لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي المعار إلى مارسيليا الفرنسي، وجاك زوا (25 عاماً) مهاجم كايزر سلاوترن الألماني، وكريستيان باسوجوج (21 عاماً) مهاجم أولبورج الدنماركي.

وضمن الامور الاستعدادية للقاء المنتخب المصري أمام نظيره الكاميروني ضمن المباراة النهائية لبطولة امم افريقيا فقد شهدت تصريحات خاصة من قبل المدرب ولاعبون المنتخب المصري، وجاء التصريح الاخير على لسان الحارس المخضرم عصام الحضري صاحب 44 عام، حيث تحدث بإنه لقد حان وقت حصد البطولات، بالاضافة إلى ان جميع الاعبون يعملون على تركيز حول الحصول على البطولة ولن يتنازلوا عنها بسهولة.

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا