اعتقال فضيل كنانة من يافة الناصرة بتهمة تحويل اموال لتنظيم داعش

اعتقال فضيل كنانة من يافة الناصرة بتهمة تحويل اموال لتنظيم داعش 

اعتقال فضيل كنانة من يافة الناصرة بتهمة تحويل اموال لتنظيم داعش 


شبكة كنان الاعلامية  قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لائحة اتهام لمحكمة الصلح في مدينة الناصرة ، اليوم الاثنين ، ضد الشاب فضيل صابر كنانة ( 25 عاما ) من يافة الناصرة ،

المتهم فضيل كنانة - تصوير : جهاز الأمن العام  " الشاباك "

ونسبت له تهمة " التعامل مع نشاط ارهابي " . وجاء في لائحة الاتهام " ان المتهم فضيل كنانة كان على اتصال مع مقاتل في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية " داعش " الذي كان يعرفه قبل ان يتسلل المقاتل من اسرائيل لسوريا ، ونقل له مبلغ 5000 شيقل بواسطة صراف في جنين " .

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمتها المحامية عديت عمير وصلت نسخة عنها لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " خلال شهر اكتوبر 2014 تسلل محمد كنانة شقيق المتهم وصديقاه محمد كيلاني وحمزة مغامسة الى سوريا وانضموا الى تنظيم "  داعش " . وفي يوم 24.10.2014 عاد حمزة مغامسة الى اسرائيل وتم اعتقاله وتقديمه للمحاكمة في المحكمة المركزية في الناصرة . فيما بقي محمد كنانة ومحمد كيلاني في صفوف التنظيم ، وشاركا بمعارك في عدة مواقع " .

لائحة الاتهام : " نقل المال عن طريق صراف من جنين "

وتابعت لائحة الاتهام : " خلال شهر ابريل 2014 ، أبلغ محمد كيلاني المتهم فضيل كنانة عن مقتل أخيه محمد كنانة ، خلال قتاله في صفوف التنظيم في العراق . وابلغ كيلاني المتهم كنانة انه اصيب ببطنه خلال مشاركته بالقتال " .

وجاء في لائحة الاتهام ايضا " أنه في يوم 2.3.2017 أو في موعد قريب من ذلك ، طلب كيلاني من المتهم كنانة أن يبعث له اموالا بسبب الضائقة المالية التي وقع فيها بعد اصابته ، ووجه كيلاني المتهم فضيل كنانة بان يقوم بنقل المال اليه عن طريق صراف من جنين الذي باستطاعته نقل المال الى العراق ، وقد قام المتهم بما طلب منه وسلم الصراف في جنين مبلغ 5000 شيقل ، وفيما بعد اتصل المتهم فضيل كنانة بكيلاني وتاكد من وصول المال اليه
".

النيابة العامة تطلب من المحكمة ابقاء المتهم فضيل كنانة قيد الاعتقال حتى انتهاء الاجراءات القضائية
وطلبت النيابة العامة من المحكمة ابقاء المتهم فضيل كنانة قيد الاعتقال ، حتى انتهاء الاجراءات القضائية بحقه . يشار الى ان تقديم لائحة الاتهام جاء بعد تحقيقات بهذا الملف قام بها جهاز الامن العام  " الشاباك " بالتنسيق مع وحدة " اليمار " في لواء الشمال في الشرطة ، وفق ما جاء في لائحة الاتهام .

جهاز الامن العام " الشاباك " : " ظاهرةً بالغة الخطورة تشكل تهديدا خطيرا على أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها "
وجاء في بيان لجهاز الامن العام " الشاباك " : " يعتبر الشاباك الاتصالات التي يقيمها مواطنون إسرائيليون مع عناصر إرهابية ظاهرةً بالغة الخطورة ، تشكل تهديدا خطيرا على أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها " .

وأضاف بيان جاهز " الشاباك " : " إن تحويل أموال إلى عناصر إرهابية في الخارج قد يساعد في تنفيذ عمليات إرهابية ، وعليه سيواصل الشاباك اتخاذ جميع الإجراءات المتوفرة لديه بهدف إحباط هذا التهديد مسبقا واستنفاد أحكام القانون مع الضالعين في تلك الأنشطة " .

ليست هناك تعليقات

اهلا وسهلا بك في شبكة كنان الاعلامية عند الرد نتمنى منك الرد بدون كلام خادش للحياء وشكرا